‏آخر المستجداتالمجتمع

حكومة الشباب الموازية تعزز حضورها في المجتمع والحياة السياسية بالمغرب في مؤتمرها الوطني الرابع بآكادير

 (سعيد الشكراتي/ آكدير) ـ قال بلاغ لحكومة الشباب الموازية، أن مؤتمرها الوطني في نسخته الرابعة سيلتئم بمدينة أكادير بتاريخ 24 يونيو الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق les dunes d’Or”، وذلك في “إطار استمرارية التزامها بتعزيز المشاركة الفعالة للشباب المغربي في المجتمع والحياة السياسية، ما يمثل خطوة مهمة في تطور هذه المبادرة”.

وأكد المصدر عينه، على أن “حكومة الشباب الموازية رسخت، منذ إطلاقها عام 2012، نفسها كمنصة مبتكرة تمكن للشباب من التعبير عن آرائهم في القضايا المجتمعية وتتبع السياسات العمومية. كما تقدم هذه المبادرة، التي تعتبر تجربة رائدة، فرصة فريدة للشباب المغربي للمساهمة في تنمية الوطن”. مشددا على أن المؤتمر الذي “سيجمع القادة الشباب القادمين من جميع جهات المملكة، سيتيح هذا الحدث الكبير أرضية للنقاش وتبادل الأفكار وصياغة التوصيات بهدف إثراء النقاش العمومي والمساهمة في تقييم وصياغة السياسات العمومية”.

كما سيتم “التصويت لاختيار الرئيس الجديد لحكومة الشباب الموازية”، يضيف البلاغ، أنه “سيقدم الوزراء الشباب، الذين تم اختيارهم بعناية لالتزامهم ومهاراتهم وقدرتهم على تمثيل مصالح الشباب المغربي، رؤيتهم ومشاريعهم المستقبلية”، بالإضافة إلى مقاربته “قضايا حاسمة مثل التعليم والتوظيف والبيئة والمشاركة السياسية للشباب، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة”، وذلك ب“صياغة مبادرات مبتكرة واقتراح توصيات ملموسة وتعزيز السياسات الملائمة للشباب، بما يسهم في خلق مستقبل مزدهر ويسمح بإدماج جميع الفئات المجتمعية”، يؤكد المصدر نفسه.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button