بقية العالمقضايا العدالة

حماة البيئة يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية لفشلها في تنفيذ استراتيجيتها المناخية

رفعت مجموعتان بيئيتان بارزتان دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية بذريعة فشلها في تنفيذ استراتيجيتها المناخية الرامية لتحقيق صفر انبعاثات.

وبدأت منظمتا “ClientEarth” و”Friends of the Earth”، الأربعاء، إجراءات قانونية منفصلة ضد الحكومة البريطانية، بحجة أن إستراتيجيتها لمعالجة الزيادة المتنامية في الانبعاثات بشكل مناسب “فشلت”.

وقالت المنظمتان، في بيان، إن سياسة الحكومة تجاه حماية البيئة “فشلت في الوفاء بالوعود السابقة التي تم التعهد بها خلال قمة المناخ (COP26) العام الماضي”.

واتهمت منظمة “ClientEarth” في البيان الحكومة برئاسة بوريس جونسون “بالاعتماد على تقنيات غير مثبتة ستؤدي إلى تفاقم الانبعاثات”.

وقالت إن هذا الإخفاق في تنفيذ استراتيجية الحكومة وتحقيق أهدافها “سيؤدي إلى تفاقم عدم الاستقرار المناخي المتزايد بالفعل ويخاطر بشكل كبير بحياة الأجيال القادمة التي ستتحمل وطأة فشل الحكومة دون تحمل أي مسؤولية عن التسبب في مثل هذه الأزمات”.

من جهتها، ترى الحكومة البريطانية أن أولئك الذين ينتجون التلوث “يجب أن يتحملوا تكلفة إدارته”. لكن نهجها المتميز في التعامل مع صافي الصفر يدفع بهذا الخطر إلى الشباب والأجيال القادمة الذين سيتضررون بشدة من أزمة المناخ”.

وقال جونسون، خلال قمة المناخ (COP26) في غلاسكو الخريف الماضي، إن خطط المناخ الحكومية يجب أن تترك البيئة مناسبة للأجيال القادمة وإن سياساتها ستعكس ذلك.

(الأناضول)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button