‏آخر المستجداتبقية العالم

حموشي يزور الملعب الرئيسي لكأس العالم بقطر ويتفقد مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية

تناقلت وسائل الإعلام الإلكترونية الوطنية، صورا للسيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني، يومه الجمعة، وهو يقوم بزيارة وتفقد الملعب الرئيسي الذي ستجرى فيه المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022.

ووفق مصادر إعلامية موثوقة، فإن الحموشي، يعتبر أول مسؤول أجنبي يزور هذه المعلمة الرياضية، بمختلف مرافقها، من الملعب وكل الخدمات التابعة له.

وتضيف ذات المصادر، أن حموشي قام بتفقد مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، كما عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز.

وفي ذات السياق، قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني، بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العالم قطر 2022، من أجل الوقوف على كل الجوانب المتصلة بتأمين هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

وتأتي هذه الزيارات على هامش مشاركة عبداللطيف حموشي في المؤتمر الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022” المخصص للأمن الداخلي للدول، و عقب استقباله من طرف أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ، الاثنين الماضي، في الديوان الأميري، و رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومدير الأمن العام القطري.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button