‏آخر المستجداتالمجتمع

حي بريمة بالمدينة العتيقة مراكش يغلي بسبب (المقدم) الذي ينتقي وبشكل تعسفي معاينة المنازل المتضررة جراء الزلزال؟

(صور خاصة بالموقع)

(كش بريس/خاص) ـ أفاد مصدر موثوق، أن عون سلطة (مقدم) بحي بريمة، يقوم بانتقاء المنازل المتضررة جراء الزلزال الأخير الذي ضرب المدينة العتيقة، بشكل يدعو إلى الاستغراب والتساؤل؟.

وأكد المصدر نفسه، من عين المكان، أن العديد من ساكنة حي بريمة، من الذين سبق واتصلوا بمصالح السلطة المحلية من أجل تسجيل وضعيات منازلهم المتضررة، حيث تمت إحالة أمر ضبط وتوجيه اللجنة التقنية المسؤولية لعون السلطة المذكور، الذي أضحى علامة بارزة في الاختفاء والهروب عن المشتكين المتضررين.

وأضاف المصدر عينه، أن عون السلطة يرفض بالبت والمطلق، معاينة جميع الدور المتضررة دربا دربا، ودارا دارا ، جريا على عادة كل الحالات المتشابهة بالمدينة العتيقة بنفس المقاطعة ، ما خلف استياء كبيرا في أوساط الأهالي. وهو الشيء الذي يحيل ، حسب معطيات حصلت عليها (كش بريس)، أنه يتلاعب بمصائر العباد ويستهتر بالمسؤولية التي يضطلع بها رفقة اللجنة التقنية، التي صرح أحد أفرادها أنهم “لا يعرفون المنطقة” و”أنهم يتحركون باقتراح من عون السلطة إياه دون زيادة أو نقضان”.

ومن غرائب مقدم الحي المعني، أنه تجاهل شكايات درب اهل سوس ببريمة ودرب الصغير والسويقة، صباح يومه الأربعاء، خصوصا فيما يتعلق بوضعية المنازل رقم 59 و133 و68 ، وكلها تشكل خطرا داهما على باقي المحيط وكذا المارة، على الرغم من توصل السلطة المحلية بما يكفي لمعاينة وضعيتها عاجلا واتخاذ المتعين بإزائها. وهو الأمر الذي أكده العديد من المواطنين الحاضرين زمانئذ، ما يجعل كل الشكوك التي تحوم حول المقدم، والتي تكاد تقول بكل وضوح “خذوني؟؟؟؟؟”.

فمن يسير مقدم حي بريمة، ومن يحمي ظهره؟

‏مقالات ذات صلة

Back to top button