‏آخر المستجدات‏تكنولوجيا و ميديا

خبراء وباحثون من دول المغرب العربي يناقشون”الإعلام والمشترك المغاربي”بمراكش

تنطلق أشغال الندوة المغاربية حول:”الإعلام والمشترك المغاربي”، المنظم من قبل منظمة العمل المغاربي بشراكة مع مؤسسة هانس زايدل ومساهمة مؤسسة كش بريس الإعلامية، غدا السبت 26 فبراير الجاري، بمشاركة نخبة من الباحثين والإعلاميين والخبراء من بلدان المغرب العربي الخمس.

ويتضمن برنامج الملتقى، الذي يلتئم بأحد الفنادق بمراكش خلال يومي 26و 27 من فبراير الجاري، برنامجا علميا حافلا، حيث سيتم افتتاح الندوة صباح يوم السبت في تمام الساعة العاشرة ، بكلمات افتتاحية للمنظمين، تليها الجلسة العلمية الأولى التي ستترأسها الأستاذة عائشة الحجامي، والتي ستتميز بإلقاء محاضرة للفقيه الدستوري الأستاذ امحمد مالكي حول “المشترك المغاربي .. عناصره وسبل تعزيزه”. بالإضافة إلى مداخلات كل من الأساتذة: طالع سعود الأطلسي، والمختار بنعبدالاوي، وديدي ولد السالك.

وتستمر فعاليات الندوة، للجلسة العلمية الثانية، التي يترأسها الأستاذ مصطفى غلمان، بمشاركة الأساتذة: عبد الوهاب العلالي ومليكة زخنيني وعبد الصمد بنشريف وومصطفى دبوب.

أما اليوم الثاني من الملتقى الإعلامي المغاربي، فستلتئم جلسته العلمية الثالثة التي يرأسها الأستاذ عبد العلي بنشقرون، حيث يشارك في تأطيرها الأساتذة، عبد الصمد الكباص وأمين بوحسن ورشيد لبكر وعبدالسلام العزوزي وسعيد هادف.

فيما يترأس الجلسة العلمية الرابعة والأخيرة، الأستاذ المدني بنحيون، بمشاركة الأساتذة، حسن محمود وعبدالفتاح البلعمشي وحفيظ بوطالب وزهير لعميم ونجيب السليماني.

هذا ويشرف طاقم مؤسسة كش بريس على عملية بث الندوة بكاملها على موقعها الرسمي وصفحتها بالفيس بوك، كما ستقوم بإخراج الفعاليات العلمية عن بعد، على حسابها الخاص في المنصة الدولية: https://streamyard.com

‏مقالات ذات صلة

Back to top button