‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

خبراء ومتدخلون حكوميون يطلقون حملة تحسسية حول الوضعية المائية الراهنة بمراكش

تنظم جمعية “إلى الأحسن”، بشراكة مع وكالة الحوض المائي لتانسيفت، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراكش، والوكالة المستقلة لتوزيع الكهرباء و الماء بمراكش، والمتحف محمد السادس للحضارات الماء بمراكش ندوة بمتحف محمد السادس لحضارات الماء وحملة تحسسية، وذلك يومي الثلاثاء و الاربعاء 26- 27 يوليوز 2022 بساحة بلازا بجليز و الساحة المقابلة لمحطة القطار .

وتأتي هذه الفعاليات، يقول بلاغ صحفي توصلنا بنسخة منه، في إطار التحسيس بأزمة الماء و الحالة الراهنة التي تستدعي التدخل العاجل من جميع المتداخلين في القطاع، بما في ذلك المجتمع المدني، قصد العمل سويا لوضع خطط ناجعة للحد من الاستنزاف للموارد المائية، وفي إطار تنزيل أنشطتها ذات الصبغة الاجتماعية.
وتضيف الجمعية المنظمة، أن الجمعية الفتية تحرص على إيلاء أهمية قصوى لهذه المادة الحيوية. حيث يشكل الماء أحد أبرز القضايا الوطنية الراهنة، وما تمثله المادة من أهمية قصوى في حياة البشرية.
لذا فإن الحملة التحسيسية المزمع تنظيمها، تؤكد الجمعية، ستشكل فرصة كبيرة لفئة لساكنة المراكشية للتعرف عن قرب ـ من خلال وصلات تحسيسية ـ على أهمية الحفاظ على المادة الحيوية .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button