‏آخر المستجداتالمجتمع

الزلزال يدفع”أمن نظم المعلومات” للتحذير من حملات إلكترونية لاختراق الأجهزة الإلكترونية

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن هناك حملات إلكترونية تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية عبر روابط تتخذ من زلزال الحوز عنوانا لها، محذرة في الوقت ذاته، من أن مجرمي الأنترنيت يستغلون موضوع الزلزال الذي أودى بحياة المئات وشرد الآلاف، من أجل القيام بهجمات إلكترونية خبيثة.

وأوضح البلاغ، أن المحتالين يستخدمون موضوع “الزلزال” في حملات التصيد الاحتيالي لخداع الضحايا، من أجل تنزيل ملفات معدة خصيصًا أو زيارة روابط ضارة على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا على أن ذلك من شأن الضغط على هذه الروابط أن يثبت أنواع مختلفة من البرامج الضارة، والوصول عن بُعد وسرقة المعلومات من الأجهزة الإلكترونية.

وأعادت المدرية تنبيه الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات لمراقبة الزلازل من تنزيل وتشغيل تطبيق ضار يدعي أنه يوفر معلومات عن الزلازل، لكنه في الواقع، يقوم بتثبيت برامج ضارة في الخلفية بهدف اختراق أجهزة الضحايا وسرقة معلوماتهم السرية.

كما دعا المصدر عينه، إلى اليقظة فيما يتعلق بالروابط والمرفقات المشبوهة، و التحقق من عنوان مصدر المرسل وروابط الويب الموجودة في نص الرسالة، مع التأكد من تنزيل تطبيقات موثوقة من مصادر رسمية فقط.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button