‏آخر المستجداتقضايا العدالة

دركي متقاعد يعتدي على مراسل “كش بريس” بتامنصورت والقضاء يدخل على الخط

تعرض مراسل “كش بريس” بمدينة تامنصورت بإقليم مراكش الزميل إلياس مروان نجل الإعلامي عضو هيئة تحرير الموقع الأستاذ محمد مروان، لمضايقات تضمنت كل أشكال السب والقذف والشتم والمس بالكرامة والطعن في العرض، من قبل متقاعد في الدرك.

وحسب شكاية وضعها الزميل مروان على مكتب السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، فإن المعتدي، الذي تسبب في خسارة كبيرة جراء قطعه المتعمد لأسلاك خاصة بربط الصبيب التقني للأنترنيت لمحل تجاري خاص، قام بمنع عمال إصلاح الصبيب من القيام بعملهم، مستمدا هذه الخطوة، بالشطط في استعمال سلطة لم يعد يحوزها واقعا.

وأشارت شكاية زميلنا الصحفي، أن الدركي المتقاعد، يهدد ويتوعد مخاطبيه بقدرته على إدخال من يريد لسجن المركز الترابي للدرك بتامنصورت ..”، دون أن يحيد عن سلوكيات تقوض السلم المجتمعي، وتسهم في التشاحن والاحتقان داخل الحي، حيث يقدم دون حدود إلى إرغام الناس على عدم ركن سياراتهم في الأماكن المخصصة لذلك.

هذا وتعتبر “كش بريس” الاعتداء على مراسلها بتامنصورت، اعتداء عليها، وإذ تدعو السلطات الأمنية والقضائية باتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية، التي تمنع تجاوزات المعني بالأمر، فإنها تعلن عن إدانتها الصريحة لمثل هذه السلوكات المنافية لأدنى قيم مجتمعنا، وستحتفظ لنفسها كمؤسسة إعلامية وطنية، بحقها في رد الاعتبار لمراسلها، مع ما يكفله الحق والقانون.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button