‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

دعم حثيث للاتحاد الأفريقي لترشيحات المغرب في المنتظمات الدولية

أعلن الاتحاد الإفريقي، بمناسبة انعقاد دورته الـ42 يومي 15 و16 فبراير الجاري بأديس أبابا، تمهيدا لقمة الاتحاد، دعمه لترشيحات المغرب الحالية في المنظومة الدولية.

ووفق هذا القرار قام المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بدعم ترشيح المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة 2024-2025، وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى بمناسبة التئام الدورة الـ33 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية، في دجنبر 2023 بلندن.

كما قرر المجلس دعم ترشيح محمد شريف لإعادة انتخابه في اللجنة المعنية بحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم للفترة 2024-2027، وذلك خلال الانتخابات المقرر إجراؤها خلال الاجتماع الـ11 للدول الأطراف في اتفاقية حقوق العمال المهاجرين، المقرر عقده بنيويورك في يونيو 2023.

وأخذ المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي علما بترشيح المغرب لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2028-2029، خلال الانتخابات المقرر إجراؤها في يونيو 2027 بنيويورك.

ويعكس دعم المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لهذه الترشيحات المصداقية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة لدى المنظمة الإفريقية، ووجاهة استراتيجيتها تحت قيادة الملك محمد السادس لتعزيز حضورها في المنظمات الدولية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button