الرياضة

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: الوداد البيضاوي يهزم الزمالك المصري على أرضيته بهدف لصفر

سحق فريق الوداد البيضاوي مضيفه الزمالك المصري بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. وجاء هدف الوداد واللقاء الوحيد عن طريق اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز ، يكون الوداد قد بلغ دور ربع النهائي ، بعدما حصد ثلاث نقاط ثمينة للغاية منحته صدارة المجموعة الرابعة للمسابقة القارية برصيد 9 نقاط ، بفارق نقطتين عن بيترو أتلتيكو الأنغولي الذي تراجع للمركز الثاني.

أما الزمالك فتعقد موقفه للغاية ، وأصبح تأهله للدور القادم أمرا شبه مستحيل ، بعدما توقف رصيده عند نقطتين فقط في المركز الثالث بالمجموعة ، وذلك قبل جولتين فقط من انتهاء دور المجموعات.

بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين ، واعتمد الوداد على تأمين دفاعاته بشكل محكم ، مع تكثيف عدد لاعبيه في منطقة وسط الملعب ، مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

وانحصر اللعب طوال الشوط الأول في وسط الملعب ، وغابت الفرص الحقيقية على المرميين ، باستثناء تألق أحمد رضا التكناوتي في الدقيقة السادسة وإنقاذه لضربة رأسية من يوسف أوباما لاعب الزمالك ، ثم تسديدة من أحمد سيد زيزو ، ليحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وكانت وسائل إعلامية مصرية، قد ذكرت غضبة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بعد الهزيمة المدوية غير المنتظرة، الشيء الذي مكنه من اتخاذ قرارات صارمة ضد لاعبي الزمالك، من بينها عدم التجديد بالنمسبة لمجموعة من اللاعبين، وتوقيع غرامات مالية، وإيقاف مستحقات الفريق لنهاية الموسم، والاعتماد على بعض لاعبي فريق 2003 لاستكمال الدوري.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button