‏آخر المستجداتالمجتمع

رئيس مجلس المنافسة: دعم الدولة للمواد الاستهلاكية خطأ اقتصادي وإضرار بالاقتصاد الوطني

(كش بريس/خاص) ـ أفاد رئيس مجلس المنافسة السيد أحمد رحو، أن دعم الدولة للمواد الاستهلاكية يعتبر خطأ اقتصاديا وإضرارا بالاقتصاد الوطني، مؤكدا على أن الدعم المباشر للأسر المحتاجة أفيد، لأنه يستهدف الفئة الهشة فعلا.

وأضاف رئيس مجلس المنافسة، خلال برنامج حديث مع الصحافة الذي بتته القناة الثانية دوزيم أول أمس الأربعاء 6 يوليوز الجاري، أن مجلس المنافسة لا يتفق مع فكرة دعم المواد، لأن المستفيد منه الضعيف وغير الضعيف، مستشهدا بقنينة الغاز التي لا تستعملها الأسر المعوزة فقط ولكن أيضا تستعملها المطاعم والضيعات الفلاحية، فهل ندعم حتى هؤلاء يقول رحو.
وأبرز رحو ، في ذات السياق، أن المجلس سيحاول مسايرة الدعم الموجه بشكل مباشر للأسر المحتاجة، مردفا “نحن في المجلس نمضي في هذا الاتجاه لأن فيه نجاعة اقتصادية أكثر، ونحن ضد دعم المواد لأن الدعم يستفيد منه المحتاج وغير المحتاج”.
ودعا رئيس المجلس الحكومة إلى أن تمضي في اتجاه الاستهداف المباشر للأسر المحتاجة، وتفعيل السجل الاجتماعي الموحد، مؤكدا على أنه “لما ندعم المحروقات يستفيد منه الضعيف وغير الضعيف، ولكن المستفيد الأكبر هو من يستهلك أكثر، ولذلك أطالب بأن يكون دعم مباشر يستهدف الأسر المعوزة مباشرة دون الآخرين”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button