‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

صحيفة عبرية تتنبأ بقرب تبادل سفارات المغرب وإسرائيل

قالت المجلة الفرنسية “جون أفريك” إن المغرب يستعد لفتح سفارة له في إسرائيل، مشيرة إلى أن وزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد صرح خلال ندوة صحافية في 15 يونيو الماضي، بأن ناصر بوريطة سيزور إسرائيل خلال هذا الصيف، وسيتم فتح سفارتين في إسرائيل والمغرب.

وأكدت صحيفة “أي24 نيوز” الإلكترونية العبري. أن حلفاء الولايات المتحدة سيفتتحون قريبا سفاراتهم، مضيفة أن تقوية العلاقات بين المغرب وإسرائيل سوف تخلق فرصا جديدة من أجل السلام والازدهار بالمنطقة.

وكانت السفارة الأمريكية في الرباط، قد أعلنت سابقا أن وجود إسرائيل كدولة مراقبة في مناورات الأسد الأفريقي 2022، أكبر مناورة عسكرية في إفريقيا، يشارك في تنظيمها المغرب والولايات المتحدة، هو خطوة أخرى في تعزيز العلاقات بين البلدين، مشددة على أن المغرب سيفتح هذا الصيف سفارة له في إسرائيل خلال زيارة رسمية لوزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة.

ومنذ إعلان عودة العلاقات الديبلوماسية بين المملكة وإسرائيل في ديسمبر 2022، وإيقاع الشراكة بين الدولتين يزداد في كل قطاعات الصناعة والتجارة والفلاحة والسياحة والرياضة والاستثمار، الشيء الذي لم تستسغه العديد من التنظيمات الحقوقية والمدنية بالمغرب، حيث اعتبرته العديد منها “خيانة للقضية الفلسطينية”، وتخلي عن دور الرباط التاريخي في دعم الفلسطينين، الواقع تحت نير الاحتلال الصهيوني الغاشم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button