‏آخر المستجداتالمجتمع

ضحايا مشروع “بساتين الواحة” بسيدي يوسف بن علي يهددون باقتحام المشروع وإنفاذ العقود

نفذ مجموعة من ضحايا مشروع سكني بمراكش، يحمل اسم “مشروع بساتين الواحة/حنان” بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، وقفة احتجاجية بعين المكان الذي تنجز فيه الأشغال التي لازالت لم تكتمل بعد ، مطالبين بتسريع تسليم شققهم أو إعادة التسبيقات المالية التي تم دفعها للشركة العقارية.

ورفع عشرات المتضررين شعارات حارقة، تنتقد سوء تدبير المشروع الذي غيب كل بنود العقود الموقعة، وفقا لبرنامج دقيق يتم تسليم الشقق لأصحابها في مدد زمنية محددة.

وصرح بعض المحتجين ل(كش بريس)، أن العديد من المستفيدين مهددون بالسجن والضياع جراء إخلاف الشركة العقارية إياها، والت ييوجد مقرها المركزي بالدار البيضاء، بعد أن قاموا بتحويلات مالية من مديونيات مرهقة لم ينتج عنها تسليم وثائق “الوعد بالبيع” للتخفيف من ضغط البنوك وتحملات القيمة المضافة للديون.

وكان المتضررون قد لجأوا في مناسبات عديدة إلى إخبار الشركة المعنية بتحديد موعد نهائي لتسليم الشقق دون جدوى، ما دفعهم إلى مطالبتهم استرجاع التسبيقات، مهددين باقتحام المشروع وإعمال حق اليد على الأرض.

وتستمر الشركة العقارية في التلكؤ وعدم الوضوح، تضيف متضررة، قائلة : “إننا مللنا من الانتظار، ولم يبق لنا سوى التوجه إلى جلالة الملك لحل المشكل”.

وسبق للمتضررين أن نظموا وقفات احتجاجية مماثلة، حاولت السلطة المحلية تبريدها في انتظار فتح حوار مع مسؤولي الشركة، لكن مرة أخرى يتغيب ممثلها عن الاجتماع، وهو الشيء الذي دعا المحتجين إلى تصعيد مواقفها، والقيام بحملات إعلامية ووقفات احتجاجية في موقع المشروع، في انتظار حل شامل وعاجل لمشكل استمر زهاء ست سنوات دون نتيجة تذكر.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button