‏آخر المستجداتالمجتمع

طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يوقفون برنامجهم الاحتجاجي والعودة إلى الحوار

(كش بريس/خاص) ـ قررت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، تعليق كافة الخطوات الميدانية المتضمنة في برنامجهم الاحتجاجي، وفسح المجال للحوار من أجل إيجاد الحل للوضع المحتقن الذي تعيش على وقعه كليات الطب والصيدلة منذ أشهر، متمسكة في الوقت ذاته، بتمسك هيئتها بمكاتب ومجالس الطلبة المحلية القانونية والمشروعة، وعدم تخليهم عن ممثليهم وزملائهم الموقوفين وكذا الطلبة المكررين وإدراجهم كنقاط لا عودة في الملف المطلبي.

وأكدت اللجنة، في بلاغ توصلنا بنظير منه، أانه واستجابة لطلب مختلف الوسطاء الذين دعوا إلى خفض مستوى التصعيد، وسعيا إلى تبيان حسن النية، فقد تقرر بعد تصويت الجموع الطلابية، التفاعل الإيجابي مع هذه المقترحات.

وفي السياق، أعلنت اللجنة، تأجيل “مسيرة الصمود” التي كانت مبرمجة يوم 25 أبريل، وتعليق الندوة الحقوقية، وكذا كافة الخطوات الميدانية، تأكيدا منهم على تمسكهم بالحوار والتزامهم به، ودعوا إلى حوار جاد ومسؤول، يستحضِر تغليب المصلحة العليا للوطن أولا.

كما استنكرت الأقوال الرائجة حول السنة البيضاء بانعكاساتها السلبية والجسيمة على الجسد الطلابي من هدر زمني، وضياع لجودة تكوين، وكذا لما لها من تأثير سلبي حول التقدم السليم لمشروع تعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية الذي تبنته البلاد كعنوان كبير ورئيسي لإصلاح المنظومة الصحية، وهو مشروع يرتكز أساسا على تثمين الموارد البشرية والتي يشكل أطباء وصيادلة المستقبل محورها الرئيسي. مؤكدة استعدادها لأي حوار بناء ومسؤول يساهم في حلحلة فعالة للوضعية الحالية وانفتاحهم لمناقشة على جميع الوساطات والمقترحات التي ترومُ وقف نزيف هدر الزمن الجامعي، واستعجال إيجاد الحلول.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button