‏آخر المستجداتالمجتمع

الكتابة الخاصة لملحقة اسكجور المنارة ترفض تسلم ملف قانوني لتجديد ملف الجمعية الفلاحية الدار الحمراء

رفض الكاتب الخاص لقائد الملحقة الإدارية أسكجور بمقاطعة المنارة بمراكش، تسلم ملف تجديد المكتب الإداري للجمعية الفلاحية الدار الحمراء اسكجور بمراكش، وفقا للمساطر المعمول بها في هذا الشأن.

وحسب تصريح لرئيس الجمعية السيد عبد المولى بوسعيد ، فإن الكتابة الخاصة لقائد الملحقة المذكور، فاجأ رئيس الجمعية برفض تسلمه الملف، مطالبا إياه بتعديل أهداف الجمعية، التي ظلت قائمة منذ تأسيسها مرتبطة بنفس الأهداف المسطرة، والقائمة أساسا على الدفاع عن حقوق الأعضاء الفلاحين من ذوي الحقوق، وإعمال آليات التواصل مع المحيط والمجتمع.

واضطرت الجمعية المذكورة بإيفاد مفوض قضائي من أجل وضع الملف لدى الملحقة الإدارية لأسكجور ، غير أن الرفض ظل ملازما للوضعية التي سبق وأشرنا إليها سالفا.

وكانت الجمعية الفلاحية الدار الحمراء اسكجور مراكش، قد عقدت جمعها العام الاستثنائي يوم الأحد 23 أبريل 2023، بحضور أعضاء الجمعية ومكتبها الإداري، حيث تم تجديد المكتب الاداري والذي صار يتكون من، السادة : عبد المولى رئيسا، وأحمد عمارة نائبا له، ومحمد البوراري كاتبا عاما، وخالد أمغار أمينا للمال، وعبد العزيز كومي مستشارا، جاء ذلك بعد مناقشة مستجدات الوضعية في المنطقة، والمشاكل التي يعانيها الفلاحون ذوي الحقوق.

وتأسيسا على ما ذكر ، قررت الجمعية تطوير إمكانياتها في التواصل مع السلطات والجهات المعنية بالتعمير ، من أجل رصد المخالفات في المجال، وإعادة الثقة مع المتدخلين من أجل تنمية المنطقة وكرامة مستغليها.

وتطالب الجمعية السلطات الوصية، وبخاصة السيد والي الجهة عامل مراكش، بالتدخل العاجل من أجل إعادة السكة لما شابت مسطرة تسلم ملفهم المتكامل، مع الاحتفاظ بحقهم في اتخاذ ما يلزم من إجراءات في إطار القانون والدستور.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button