‏آخر المستجداتقضايا العدالة

عاجل: مثول منتخبي مجلس بلدية تحناوت أمام الدرك الملكي

عبد الواحد الطالبي مراكش

من المرتقب أن يمثل اليوم الثلاثاء فريق المعارضة بمجلس بلدية تحناوت أمام الدرك الملكي للاستماع إلى أعضائه في موضوع شكاية تقدم بها ضدهم رئيس المجلس الجماعي.

وأكدت مصادر موثوقة أن أعضاء المعارضة توصلوا باستدعاءات للحضور إلى مقر مركز الدرك الملكي في موضوع شكاية الرئيس التي لا يعلم فحواها.

وقالت هذه المصادر إن الشكاية ربما يكون الرئيس تقدم بها على خلفية اتهامات في حقه بتبديد المال العام وسوء التسيير الجماعي وتجاهل المعارضة والاستفراد بالقرارات التي تهم الشأن المحلي… والتي كانت موضوع رسائل عديدة رفعها ممثلو السكان في مجلس البلدية الى سلطات الوصاية وإلى السيد عامل الإقليم وتوصلت بنسخ منها  وسائل الإعلام.

وأضافت إن رئيس المجلس بدأ يتحسس النهاية غير السعيدة لمسؤولياته التمثيلية على رأس الجماعة التي تنتظر ساكنتها الإفراج عن تقرير قضاة المجلس الأعلى للحسابات الذين افتحصوا على مدى أسابيع الملفات الإدارية والمالية التي كانت موضوع شكايات فريق المعارضة والاعتراض على تدبيرها.

وعبرت ذات المصادر عن الشكوك في أن تكون مبادرة أعضاء المعارضة في مجلس بلدية تحناوت بإقليم الحوز في التواصل مع قضاة المجلس الأعلى للحسابات الزائرينة ومرافقتهم في جولات ميدانية الى المواقع محل الإثبات والدليل لما تدعيه المعارضة من خروقات في تسيير الرئيس وأغلبيته مما يعتبره أعضاء فريقها مدعاة للإقالة وإعمال الآليات القانونية للرقابة والمحاسبة، هي السبب وراء تحريك الرئيس الشكاية ضدهم.

يذكر أن السيد الكاتب العام لعمالة اقليم الحوز وبأمر من السيد العامل كان استقبل بحضور السيد الباشا بعض أعضاء فريق المعارضة واستمع بإسهاب إلى مرافعاتهم موثقة بما يعزز دفوعاتهم ولما يتخذ اي إجراء حتى هذه الزيارة الأخيرة للجنة المراقبة المالية والإدارية لمجلس الحسابات الأعلى.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button