‏آخر المستجداتقضايا العدالة

عزيز غالي يتوصل باستدعاء من الفرقة الوطنية للإدلاء بتفاصيل في قضية “الدم الملوث”

(كش بريس/خاص) ـ أكد عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنه توصل باستدعاء من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل الاستماع إليه في قضية ما أصبح يعرف إعلاميا ب “الدم الملوث”.

وحسب تدوينة نشرها عزيز غالي على صفحته الرسمية في “الفيسبوك”، مرفقة بنسخة مصورة للاستدعاء الذي توصل به من أجل الحضور لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية يوم غد الجمعة، فإنه ” بعد 15 يوما من وضع شكاية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخصوص الدم الملوث، الفرقة الوطنية تتحرك للاستماع الى إفادة الجمعية بخصوص شكايتها، يجب أن يذهب هذا الملف إلى أقصى مداه للوقوف على الحقيقة، لأن صحة المغاربة ليست لعبة”.

وجدير بالذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد سبق أن تقدمت بشكاية تشير فيها إلى أن ثلاثة أكياس دم أخذت من شخص مصاب بداء فقدان المناعة “السيدا”، تم العثور على كيس منها في حين تم نقل كيسين لسيدتين. وأن كيسا من الدم الملوث أعطي لمواطنة في مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، وآخر قدم لسيدة أخرى كانت تعالج بإحدى المصحات الخاصة بنفس المدينة عام 2019.

وأبرز رئيس الجمعية، في السياق ذاته، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب كان على دراية بالموضوع لكنه أمر بطي الملف، ما يثير جملة من الاستفهامات حول أسباب وخلفيات القضية المثيرة للجدل، ما يضع الوزير شخصيا أمام مساءلة قانونية وقضائية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button