المجتمع

عشرات الأشخاص يهجمون على سوق الاحد بأولاد جلول بالقنيطرة ويسلبون تجاره ما بحوزتهم من خضر وفواكه

أثارت فوضى بسوق الأحد أولاد جلول نواحي مدينة القنيطرة، ردود فعل غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي. حيث هاجمت حشود كبيرة من المواطنين، شاحنات نقل الخضر والفواكه، وبائعي الخضر الذين يفترشون أرضية السوق المذكور، سالبة إياهم كل ما يملكون.

وتهافتت العشرات من الأيدي، سارقة ما بحوزة الفراشة والتجار البسطاء في السوق الأسبوعي، دون أدنى تأنيب ضمير، مع ما يشكله غياب السلطات المحلية والدرك، من مخاطر إشاعة البلبلة والفوضى.

وانتشرت مقاطع فيديو، بمواقع التواصل الاجتماعي، توثق لحظة هجوم أشخاص بالعشرات، حيث لم يثن هؤلاء التصريح أمام الهواتف والمصورين بمحمولاتهم، أن “الزيادات المتلاحقة في المواد الاستهلاكية من زيت وطحين وغيره .. يدفعهم للبحث عن أرزاق أبنائهم حتى لا يموتوا من الجوع؟؟؟”.

وخلف هذا الحدث اللامسبوق غضبا كبيرا وقلقا من أن تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباها، خصوصا وأن وقفات احتجاجية من المنتظر أن تشهدها العديد من المدن المعربية، تحت تأطير الجبهة الاجتماعية وحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، من شأنها أن تصب الزيت على النار.

هذا وعلمت “كش بريس” من مصادر موثوقة، أن السلطات المحلية، تدخلت مباشرة بعد الحادث المأساوي، من أجل إعادة استتباب الأمن بالسوق الأسبوعي ومواجهة محاولات المضاربين في أسعار المنتجات والسلع المعروضة للبيع. كما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة بغرض اتخاد التدابير اللازمة تجاه المخالفين وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button