الرياضة

عقوبات قاسية في حق الجيش الملكي والمغرب الفاسي عقب أحداث الشغب في مباراة الأحد الأسود

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على خلفية الاحداث التي عرفتها مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي، برسم إقصائيات كأس العرش، أمس الأحد، والتي جرت أطوارها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، عقوبات قوية .

وأفاد بلاغ الجامعة، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، أن المؤسسة الرياضية المعنية قررت استنادا لتقرير اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية “وبعد اطلاع اللجنة على مقاطع الفيديو التي توثق لأحداث الشغب التي عرفتها المباراة وما تلاها من أحداث لا رياضية مؤسفة تمس بسمعة كرة القدم ببلادنا”.

ـ بالنسبة لفريق الجيش الملكي:

-1 ـ إجراء مباريات فريق الجيش الملكي داخل ميدانه بدون جمهور مع منع هذا الأخيرمن حضور مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36 ،60،76 و105 من مدونة التأديب، نظرا لخطورةالأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور فريق الجيش الملكي والتي خلفت إصابات جسيمة متفاوتة الخطورة بين صفوف أفراد القوة العمومية والجماهير وألحقت خسائر مادية بتجهيزات الملعب ومعداته.

2 ـ تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياءصلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

-3 ـ تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب،وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

-4 ـ تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهبالاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

-5 ـ تحميل فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

ثانيا : بالنسبة لفريق المغرب الفاسي:

-1 ـ إجراء فريق المغرب الفاسي لمباراتين (02 ) بدون جمهور بسبب سلوك جماهيرهواقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقاللفصول 60 ،76 و 105 من مدونة التأديب.

-2 ـ تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ. 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياءصلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

-3 ـ تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ. 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب،وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

4 ـ تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ . 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهبالاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button