‏آخر المستجداتبقية العالم

علماء أوروبيون: الاحساس بالجوع يجعل الانسان يشعر بالغضب والتوتر

(كش بريس/وكالات) ـ توصلت دراسة علمية أجراها باحثون من بريطانيا والنمسا إلى أن الاحساس بالجوع يجعل الانسان يشعر بالغضب والتوتر، ويقلل من الشعور بالسعادة.

وفي إطار الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية “بلوس وان”، وهي أول دراسة من نوعها تبحث في تأثير الجوع على انفعالات البشر على المستوى اليومي، توصل الباحثون من جامعة “أنجليا روسكين” البريطانية و”كارل لاندشتايمر” في النمسا إلى أن الجوع يزيد بالفعل من شعور الانسان بالغضب والتوتر ويقلل من احساسه بالسعادة.

وشارك في التجربة 64 شخصا من دول وسط أوروبا، وكان المطلوب منهم خلال الدراسة أن يسجلوا درجات شعورهم بالجوع على مدار اليوم، والانفعالات التي تقترن بالجوع لديهم خلال فترة 21 يوما.

وكان المتطوعون في التجربة يسجلون درجة شعورهم بالجوع والانفعالات المصاحبة لهذا الشعور خمس مرات في اليوم من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة، وهو ما أتاح إمكانية تسجيل ردود فعل المشاركين في التجربة في بيئات مختلفة، مثل أماكن العمل أو المنزل، على مدار اليوم.

وتبين من خلال الدراسة أن الجوع يرتبط بالفعل باستثارة انفعالات قوية مثل الغضب والتوتر والاضطراب مع تراجع الشعور بالسعادة بشكل ملموس، حتى مع الأخذ في الاعتبار بعض العوامل الديموغرافية مثل السن والنوع وكتلة الجسم والعادات الغذائية والسمات الشخصية للمتطوعين.

(د ب أ)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button