‏آخر المستجداتبقية العالم

(فاو): هدف الأمم المتحدة للقضاء على الجوع في العام 2030 بات بعيدا أكثر فأكثر

(كش بريس/خاص) ـ حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، أمس الأربعاء، من أن هدف الأمم المتحدة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول العام 2030 بات بعيدا أكثر فأكثر.

ورسمت المنظمة “صورة قاتمة” للأمن الغذائي العالمي في العام 2021، حتى قبل بدء الحرب في أوكرانيا.

وأوضحت المنظمة في تقرير مشترك مع الصندوق الدولي للتنمية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، أن “ما بين 702 و828 مليون شخصا تأثروا بالجوع في عام 2021″، أي حوالى 9,8 في المئة من سكان العالم، موضحة أن هذا العدد يزيد بـ46 مليونا عن سنة 2020، و150 مليونا عن عام 2019، وهما العامين اللذين طغى عليهما انتشار وباء كوفيد-19 الذي أدى بدوره إلى تفاق م الجوع في العالم.

وحذرت في هذا السياق من أن “العالم يبتعد عن هدفه المتمث ل في القضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بكل أشكالها بحلول العام 2030″، وهو ما تتطل ع إليه الأمم المتحدة من ضمن هدف التنمية المستدامة المتمث ل في “القضاء التام على الجوع”.

ولا يزال من المتوق ع أن يعاني 670 مليون إنسان من الجوع بحلول نهاية العقد “وهو رقم مشابه للعام 2015″، عندما وضع المجتمع الدولي هذا الهدف.

وقال رئيس الصندوق الدولي للتنمية والزراعة، جيلبير هونغبو، في تصريح صحفي، “إنه في حال عدم اتخاذ تدابير جذرية حتى ذلك الوقت “فإن كل جهودنا ستؤد ي فقط إلى تأخير آثار الأزمات الكبرى التي نشهدها”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button