‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

فرق الإنقاذ تسيطر على ثلاث حرائق بشمال المملكة وجهود حثيثة لإنهاء المأساة

(العرائش/ من عبد الله الدرقالي) ـ على مدى 6 أيام، مكنت التدخلات الميدانية المتواصلة، برا وجوا، من تحقيق تقدم كبير في احتواء حرائق الغابات المندلعة بعدد من أقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بفضل تجند مئات الآلاف من عناصر فرق مكافحة النيران المدعومين بمتطوعين من ساكنة المناطق المجاورة.

ووفق آخر المعطيات في هذا الشأن، فإنه تمت السيطرة بشكل كلي على حرائق في إقليم وزان وساحل المنزلة بالعرائش وبليونيش بتطوان، كما أنه لازالت الجهود مستمرة من أجل إخماد نيران منطقة تاسيفت في نواحي شفشاون.

 وحسب مصادر مطلعة، فإن مجموع المساحة المتضررة منذ الأربعاء المنصرم وحتى حدود اليوم قد بلغ 6.600 هكتار، بالإضافة إلى أن نسبة السيطرة على “حريق غابة القلة (العرائش) بلغت 70 في المائة والذي أتى على حوالي 5.300 هكتار، وكذلك حريق غابة جبل الحبيب (تطوان) بنسبة 80 في المائة، وحريق غابة تاسيفت (شفشاون) بنسبة تفوق 70 في المائة”.

وتسطر فرق الإنقاذ ملحمة في أداء الواجب، دون كلل أو ملل، واصلت العمل بالليل والنهار، وهي الجهود التي أثمرت احتواء ثلاث حرائق بصفة نهائية، بكل من تازة والعرائش ووزان، والحد من توسع نطاق الحريق الأكبر بالعرائش وحريقي تطوان وشفشاون نحو القرى المجاورة، وإخماد بؤرتين جديدتين اندلعتا بكل من وزان وعمالة المضيق-الفنيدق.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button