‏آخر المستجداتبقية العالم

فريق طبي مغربي بوارزازات ينجح في إجراء عملية تقويم واستبدال رجلين مبتورين لطفلة موريتانية

نجح فريق طبي بمصلحة جراحة الأطفال، بمركز تقويم استبدال الأعضاء بالمستشفى الإقليمي ورزازات، يومه الثلاثاء، في عملية تقويم واستبدال رجلين مبتورين لطفلة موريتانية، كانت قد تعرضت لحادثة سير خطيرة.

وحسب وثيقة تحمل توقيع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، موجهة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، فإنه في إطار اتفاقية التعاون الصحي المغربي-الموريتاني في مجال التكلفل الصحي لبعض المرضى الموريتانيين، والموقعة بتاريخ 11 مارس 2022، يأتي إجراء العملية المذكورة.

هذا وأشار الدكتور رشيد إخلق، في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفيس بوك، أن عملية التقويم واستبدال الرجلين المبتورين، للطفلة إياها، مرت في أحسن الظروف، شاكرا طاقم مركز التقويم بورزازات وبخاصة السيد “محمد الشنوف على المهنية والحرفية العالية”، مع الإشارة للدكتور إدومو أعمرها “على التنسيق وتتبع الحالة عن كثب”.

جدير بالذكر، أن اللجنة المشتركة العليا المغربية الموريتانية، التي انعقدت بالرباط مارس الماضي، وقعت اتفاقيات تعاون وشراكة، في مجالات عديدة من بينها التعاون الصحي، الذي يعزز موقع المملكة المغربية في القارة الأفريقية، كواحد من أهم الدول الرائدة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button