‏آخر المستجداتالمجتمع

فيدرالية اليسار الديمقراطي” تنتخب عبد السلام العزيز أمينا عاما لها

 حسم المكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي، أمر انتخاب أمينه العام، معلنا عن اختيار عبد السلام العزيز على رأس التنظيم السياسي.

جاء ذلك بعيد أسابيع من المؤتمر الوطني الاندماجي، الذي استكمل هيكلة الحزب، في الاجتماع الأول للمكتب السياسي للفيدرالية، وذلك بدعوة من رئاسة المؤتمر الوطني الاندماجي المنظم أيام 16-17-18 دجنبر الماضي ببوزنيقة، تحت شعار “مسارات تتوحد؛ يسار يتجدد”.

وفي ذات السياق، أعلنت فيدرالية اليسار انتخاب علي بوطوالة نائبا للعزيز، وعبد الرحمن بنحيدة أمينا للمال، وفاطمة الزهراء الشافعي نائبة له، ومصطفى الشافعي مقررا، و الطاهر موحوش نائبا له.

وكان تحالف فيدرالية اليسار في المغرب، قد أعلن اندماج أحزاب “الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”، و”المؤتمر الوطني الاتحادي”، و”اليسار الوحدوي”، المنشق عن الحزب الاشتراكي الموحد، ومجموعة “البديل التقدمي”، وفعاليات يسارية أخرى، في حزب واحد تحت اسم “فيدرالية اليسار الديمقراطي”.

وجاء إعلان الحزب الجديد بعد قرار قيادات تلك القوى والأحزاب اندماجها خلال مؤتمر عقد في مدينة بوزنيقة، تحت شعار “مسارات تتوحد يسار يتجدد”، بعد تجربة للعمل المشترك دامت زهاء 8 سنوات.

وحسب بلاغ إخباري، توصل موقعنا بنظير منه، فإن “الاجتماع الأول للمكتب السياسي تميز بروح عالية من التفاعل الايجابي بين أعضائه و قد أنتج النقاش مقترحات ستشكل منطلقات لاشتغال سكرتارية المكتب السياسي يوم السبت 14 يناير بالرباط. كما عرضت خلال الاجتماع بعض القضايا التي ستكون موضوع معالجة في البيان الذي سيصدر عن المكتب السياسي”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button