المجتمع

فيدرالية اليسار تستنكر موجة الغلاء الفاحشة في أثمان المواد الاستهلاكية

قال بيان للمكتب التنفيذي لحزب فيدرالية اليسار، (توصلت كش بريس بنسخة منه)، إنه يستنكر موجة الغلاء الفاحشة في أثمان المواد الاستهلاكية المعيشية والطاقية. وطالب البيان الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة في ظل موجة الجفاف، وانعكاسات الحرب الروسية الأوكرانية. مؤكدا في الوقت ذاته، إلى أن هذا الوضع، يقتضي وضع استراتيجية وطنية لضمان الأمن الغذائي و الطاقي بالبلاد.

وأعادت فيدرالية اليسار تجديد مطالبها بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين المعتقلين دفاعا عن حرية الرأي والتعبير، واحترام الحقوق والحريات المضمونة بموجب الدستور والمواثيق الدولية.

واشار المصدر نفسه، إلى اعتزام التنظيم الحزبي تسطير برنامج عمل للمرحلة المقبلة، واتخاذ مجموعة من القرارات القاضية بمواصلة جميع مكونات الفيدرالية لعملية بناء وحدتها على جميع المستويات التنظيمية والجماهيرية، ومواصلة متابعة تنظيم منتديات اليسار وهيكلة عدد من القطاعات، استعدادا لعقد اجتماع الهيأة التقريرية والإعلان عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي.

ولم يفت الحزب، أن يسجل بإيجابية الموقف الاسباني الأخير المدعم لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، لكن هذا الموقف يفرض على إسبانيا أن تلعب دورا إيجابيا في إقرار هذا المخطط من طرف المنتظم الدولي، بالنظر لمسؤوليتها التاريخية. وتجدد التأكيد على مطلب تحرير الثغور المغربية المحتلة.

وختم البيان، بتوجيه رسالته لكل منخرطيه وكل الفعاليات اليسارية للمساهمة الوحدوية في إنجاح جميع الأنشطة في افق تأسيس الحزب الاشتراكي اليساري لخوض مهام النضال من إجل أرساء الديمقراطية والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button