المجتمع

قائدة الملحقة الإدارية بالمسيرة مراكش تحرر الملك العمومي بالعديد من الشوارع وتتوعد بالتطبيق الصارم للقانون

أقدمت السلطة المحلية بحي المسيرة بمدينة مراكش، يومه الثلاثاء 23 نونبر الجاري، على تحرير الملك العمومي، وإفراغ الممرات الطرقية المخصصة للراجلين، على مستوى الحي الحسني (الجوطية)، وشارع الداخلة، والبراعيم.

و وقفت (كش بريس)، صبيحة يومه الثلاثاء، تحت الإشراف الإداري لقائدة ملحقة حي المسيرة، بمرافقة أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، على نقل حدث التحرير الذي يجسد بالنسبة لساكنة المنطقة، وعموم المواطنين، حدثا اجتماعيا لا يمكن تجاهله، بسبب التغول واللامبالاة التي أضحت الشوارع إيها تشكله من مخاطر بيئية وأمنية على الراجلين ومستعملي الطريق بصفة عامة.

وكانت قائدة نفس المنطقة، قد بادرت في مناسبات عديدة إلى معاودة تحرير الملك العمومي، بعد ارتفاع مستوى الاكتضاض الذي تشهده مجمل الطرقات، بسبب احتلال الملك العمومي بشكل عشوائي، و وجود نقط سوداء، من بينها تزايد تحشيد متلاشيات أمام المحلات التجارية، وسيطرة العديد من المقاهي الشعبية على الأرصفة المخصصة للراجلين، بالإضافة إلى قيام “الفراشة” بوضع مبيعاتهم وسط الطريق، دون إدراك مدى خطورة ذلك، على المجتمع والمحيط.

واستحسنت جمعيات المجتمع المدني بالحي، ما أقدمت عليه السلطة المحلية، ما شكل حافزا لمتابعة رصد مظاهر العشوائيات ومحاربتها.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button