‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

قطر تمول مشروعا اجتماعيا سكنيا ضخما بمدينة أصيلة

تشد مدينة أصيلة المغربية، الانتباه لمستوى علاقات الشراكة بين المملكة وإجارة قطر الخليجية. فقد تم افتتاح مشروع «مُجمَّع أصيلة» السكني، الذي تموله مؤسسة «صندوق قطر للتنمية» ويوجد في المرحلة الأخيرة، محققا بذلك قاطرة للتعاون والدعم في مجال التعمير والتنمية.

204 وحدات سكنية بمعايير جيدة تم إنشاؤها بهدف محاربة السكن غير اللائق. حيث سيقدم المجمع السكني الواقع في حي بير السوق في مدينة أصيلة خدماته من خلال 12 بناية مكونة من 3 طوابق وطابق سفلي.
وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن كل طابق سكني يحتوي على 4 شقق، وتبلغ مساحة كل شقة 72 متراً مربعاً، بالإضافة إلى روضة للأطفال و4 محلات تجارية تخدم كل مجمع سكني.

وكانت وكالة وكالة الأنباء القطرية «قنا» قد ذكرت بالخبر معرفة إياه كونه «يلعب المشروع دوراً مهماً في دعم الشعب المغربي الشقيق، من خلال ضمان وجود سكن ملائم للمستفيدين يوفر حياة كريمة ومستقبلاً واعداً…كما أنه تأكيد على العلاقات الثنائية العريقة بين قطر والمغرب والجهود المستمرة لتقوية هذه العلاقة بشكل مثمر ودأب الدوحة المستمر في مساعدة أشقائها».
وتعتبر مؤسسة منتدى أصيلة التي يترأسها وزير الخارجية المغربي الأسبق محمد بن عيسى “مساهمة صندوق قطر للتنمية في هذا المشروع دليل على العلاقات الأخوية المتينة، وروح التعاون والشراكة القائمة بين الدولتين الشقيقتين”.

جدير بالذكر، أن الصندوق القطري للتنمية أو صندوق قطر للتنمية، يهدف إلى مساعدة الدول العربية وغيرها من الدول النامية في تنمية اقتصاداتها وتنفيذ برامج التنمية من خلال تقديم القروض والمنح والمساعدات الفنية لهذه الدول أو المؤسسات القانونية التي تتبعها أو وتحمل جنسيتها، وتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button