‏آخر المستجداتفنون وثقافة

قلعة السراغنة تضيء سماع تساوت الدولي 6 بليالي الذكر والدعاء لضحايا زلزال الحوز

( 6 و 7 و 8 أكتوبر 2023 )

(كش بريس/القلعة) ـ تنتظم فعاليات المهرجان السنوي لسماع تساوت الدولي، في نسخته السادسة 2023 بمدينة قلعة السراغنة، تحت أضواء استثنائية تحمل وسم “ليالي الذكر والدعاء لضحايا زلزال الحوز”، ما بين 6 و 8 من شهر أكتوبر الجاري، بمشاركة كوكبة من علماء المديح والسماع والحقل الصوفي، من داخل الوطن وخارجه، بالإضافة إلى نخبة من أبرز منشدي الميدان .

ويعرف افتتاح المهرجان، الجمعة 6 أكتوبر 2023، الذي يلتئم برياض دار الثقافة بالقلعة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، في ليلة السماع القرآني، مشاركة كل من القارئ يحيى حسين بيهقي، والقارئة حسناء خولالي، والقارئ إلياس المهياوي، والقارئ سعيد مسلم، والقارئة سامية المتوكل، والقارئ م هشام الراجعي، بالاضافة إلى الشيخ محمد الرحالي بلبهلول، ومجموعة الأصالة برئاسة القارئ محسن نورش.

في اليوم الثاني من المهرجان، سيلتقي محبو السماع والعلم الصوفي بدار الجمعيات السبت 7 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مع ندوة علمية في موضوع “التصوف في الغرب الإسلامي”، بمشاركة كل من: د أحمد قادم، ودمحمد التهامي الحراق، ود أبو بكر العزاوي، ود محمد المهدي منصور، ود عبد الرزاق فاضل، ودة عتيقة السعدي، ودعلي قادا ، والشيخ محمد الرحالي بلبهلول.

في حين سيحيي كل من فاروق السلاوي من تونس، ومجموعة الزاوية الرحالية السملالية برئاسة فتح الله عبد اللطيف، ومحمد العرفج من السعودية، ومجموعة ابن العريف برئاسة ادريس الصوابني، ويحيى بيهقي من تنزانيا، ليلة السماع ليوم السبت 7 اكتوبر برياض دار الثقافة في الساعة الثامنة مساء.

اليوم الأخير من المهرجان، سيجمع في ليلة أقطاب السماع، برياض الثقافة الساعة الثامنة مساء، كلا من فاروق السلاوي، ومصطفى برجال، وسعيد بلقاضي، ومحمد بنيس، وعلي الرياحي، ومحمد عز الدين، ومحمد التهامي الحراق، وحميد السليماني، ويحيى بيهقي.

وسيعرف المهرجان، الذي يواكب الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، تكريم مجموعة من الأئمة من منطقة الحوز، من الضحايا الشهداء وكذا الناجين، في التفاتة تضفي على المناسبة روح التضامن والتواشج .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button