‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

قناة إسرائيلية: قائد سلاح الجو تومر بار يقوم بزيارة رسمية للمغرب

(كش بريس/خاص) ـ قالت قناة “i24news” الإسرائيلية، قائد سلاح الجو الجنرال تومر بار، سيقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية، تثمينا لمسار “اتفاقية أبراهام” التي طبعت مع بين المغرب واسرائيل.

وذكرت القناة الإسرائيلية، إنه من المقرر أن يقوم الجنرال تومر بار، بزيارة القواعد الجوية المغربية، بهدف تعزيز التعاون بين الجيشين، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت في إطار برنامج التعاون العسكري المغربي الإسرائيلي، وتعزيز قدرات الردع على مستوى سلاح الجو، باعتباره أحد أهم أركان برنامج التعاون بين البلدين

جدير بالذكر فإن الجنرال الإسرائيلي كان قد وصل الثلاثاء الماضي إلى المغرب، حيث من المقرر أن يبحث في زيارته تعزيز التعاون الميداني والتقني وتبادل الخبرات و تعزيز التكوين والتمارين المشتركة.

وحسب ذات المصدر، فإن استقبال الجنرال الإسرائيلي، جاء بأمر من الملك المغربي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

للتذكير فإن أول اجتماع للجنة التوجيه المشتركة المغربية الاسرائيلية في مجال الأمن، قد عقد في 16 و17 يناير الماضي، بنادي الضباط في الرباط، بتعليمات من الملك محمد السادس، بين درور شالوم، مدير مكتب الشؤون السياسية العسكرية في وزارة الأمن الإسرائيلية، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button