المجتمع

لجنة تحضرية بأكادير لتأسيس إئتلاف جهوي ووطني للتعليم يضم الفئات والتنسيقيات المتضررة

أكادير/ من سعيد الشكراتي : التأمت أمس الأحد، بمدينة أكادير، اللجنة التحضرية، إئتلاف جهوي ثم وطني يضم الفئات والتنسيقيات، تنسيقية أساتذة الزنزانة 10خريجي السلم التاسع. وتنسيقية ملحقي الإدارة والإقتصاد والملحقين التربويين. وتنسيقية خارج السلم، فئة مسيري المصالح المادية والمالية.

ووفق إعلان عن اللجنة، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فإنه “نظرا للتراجعات الخطيرة والغير المسبوقة لمكتسبات نساء ورجال التعليم والمنظومة التربوية بجميع فئاتها، وقناعة منا بأن مالا يؤخد بالنضال يأتي بمزيد من النضال، ونظرا للامبالاة واللامسؤلية اللتان تتعامل بهما الوزارة مع ملفات الشغيلة التعليمية. وبعد نقاش مستفيظ لممثلي التنسيقيات الحاضرة في اللقاء المنعقد بجهة سوس ماسة”، مضيفا ” نعلن للرأي العام المحلي والوطني، تأسيس لجنة تحضيرية لإعداد  إئتلاف جهوي ثم وطني يضم الفئات والتنسيقيات التالية (التنسيق مفتوح على جميع الفئات).
ودعت اللجنة التحضيرية، إلى “تعبئة جميع الفئات من أجل الألتفاف وإنجاح المحطات النضالية”. داعية “دعوة الإطارات النقابية الجادة لتحمل مسؤولياتها تجاه الشغيلة التعليمية وإعطاء الأولية للفئات المهمشة في المنظومة التربوية”. 
وأكد الإعلان نفسه، على “تسطير برنامج نضالي موحد في القريب العاجل”. مطالبة “الوزارة لتصفية جميع الملفات العالقة قبل الحديث عن أي نظام أساسي”. مع “الدعوة الى رص الصفوف والاستعداد للمحطات النضالية التي سيعلن عنها في القريب العاجل”. 

‏مقالات ذات صلة

Back to top button