المجتمع

لقاء تربوي ثقافي يحتفي بساحة جامع الفنا و بالكفايات في سيدي يوسف بن علي مراكش

تحتضن المكتبة الوسائطية في سيدي يوسف بن علي بمراكش اليوم السبت، نشاطا ثقافيا لتوقيع كتاب “ساحة جامع الفنا تتحدث عن نفسها، سلسلة حوارات مع شيوخ الحلقة وتراث الساحة” لمؤلفه عبد الواحد الطالبي، وكتاب “كفايات المدرس المهنية” للباحث عبد الرحيم الضاقية.

وقالت الأكاديمية الدولية للتكوين والمواكبة وهي الجهة المنظمة في منشور إعلاني، إن حفل التوقيع ستتخلله قراءة في الإصدارين بمساهمة الأستاذين عبد العزيز لحويدق ورشيد المنسوم، ومشاركة الأستاذ إدريس الهواري.

وأضافت أن برنامج الحفل الذي تفتتح به الأكاديمية موسمها الثقافي تخليدا للذكرى ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة، يتضمن فقرات فنية ومبادرات اجتماعية إنسانية بحضور فنانين ومبدعين ونشطاء وفاعلين وجمهرة من المثقفين.

يذكر أن عائدات “ساحة جامع الفنا تتحدث عن نفسها” وهو الإصدار الأول لمؤلفه خصصها الكاتب في مبادرة غير مسبوقة بدعم من المدرسة العليا للدرسات الاقتصادية والتجارية والهندسة HEEC ومن رئيسها مديرها العام مولاي أحمد العمراني، لشيوخ حلقات ساحة جامع الفنا تضامنا مع هذه الفئة في ظروف الجائحة .

  ويعتبر كتاب “كفايات المدرس المهنية” مرجعا تربويا لا غنى عنه في المنظومة التربوية لتجويد الأداء في التعليم والتربية والتكوين لدى المدرسين، يعزز مكتبة الإصدارات التي أثرى بها الأستاذ مفتش التعليم الثانوي التأهيلي عبد الرحيم الضاقية خزانة البحث التربوي.

 يشار إلى أن الأكاديمية الدولية للتكوين والمواكبة هي جمعية مدنية تأسست حديثا في مراكش، وفرضت اسمها ضمن النسيج الجمعوي بالتزام المبادئ والقيم التي أنشئت من أجلها.

(كش بريس/خاص)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button