‏آخر المستجداتالمجتمعصوت المحاميد

مؤسسة واحة الزيتون 2 بالمحاميد9 مراكش تحتفي بتلاميذها المتفوقين

كتب: سماح عقيق

كما جرت العادة نهاية كل موسم دراسي ، نظمت مؤسسة واحة الزيتون 2 حفلا على شرف تلاميذها المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2022/2021 ، بحضور وازن لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمسرح الكائن مقره داخل هذه المؤسسة التعليمية.

وتعتبر مؤسسة واحة الزيتون 2 واحدة من أجود المؤسسات التعليمية هنا بمدينة مراكش والتي تحظى بسمعة جد طيبة ليس فقط من طرف الأمهات والاباء والأولياء بل أيضا من طرف المتتبعين للشأن التربوي المحلي وكذا المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بمدينة مراكش ، نظرا لقيمة أطرها التربوية والإدارية وكفاءاتهم العالية، سواء من حيث التدبير أو التأطير التربوي والرياضي والفني ، والذي تشهد عليه النقاط العالية التي يحصل عليها تلاميذ المؤسسة التعليمية كل سنة في الإمتحانات الإشهادية وخصوصا في امتحانات الباكلوريا.

وقد تخلل هذا الحفل فقرات ترفيهية ، وأغان عربية وغربية أداها تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة بكل احترافية وإتقان إضافة إلى معرض للوحات تشكيلية من إبداع إحدى التلميذات – آية الراوي – التي اعتبرها بعض المتخصصين في الميدان التشكيلي حضروا الحفل أصغر فنانة تشكيلية بمدينة مراكش.

وقد كان لكلمة السيد مدير هذه المؤسسة وقع كبير في نفوس الآباء والأمهات والأولياء والتلاميذ على حد سواء حينما اعتبر خريجيها سفراء لها ، وأكد أن لا خوف على مستقبل المغرب العلمي والثقافي بوجود مثل هؤلاء التلميذات والتلاميذ.

وبحسب مجموعة من التصريحات استقتها الجريدة على هامش هذا الحفل البهيج أكد مجموعة من الآباء والأمهات على سمو المقاربات التشاركية التي تنهجها هذه المؤسسة خصوصا في الشق التواصلي والإجتماعي مشيرين إلى الاحتضان الكبير الذي توليه اطر المؤسسة لإبراز المواهب والطاقات.
وفي آخر هذا الحفل سلمت جوائز وشهادات تقديرية للمتفوقين متمنين لهن ولهم مسارا أكاديميا موفقا .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button