‏حوادث

مالكة العاصمي: حرائق الغابات تقع بفعل فاعل ومسؤولية الدولة أن تسائل مافيا العقار ..

طالبت القيادية الاستقلالية والكاتبة والشاعرة مالكة العاصمي، بفتح تحقيق شامل، حول أسباب ومسببات الحرائق، منبهة في صرخة أوردتها في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية في الفيس بوك، بالتأكيد على ” الضرورة القصوى لملاحقة الموضوع بالتحقيقات الضرورية بدل تعليق مثل هذه الجرائم الخطيرة على المناخ ما يمكن أن يؤدي إلى التغطية على جرائم كبيرة أودت بحياة الناس وأرزاقهم وبثروات المغرب”.

وقالت العاصمي، إن “الحرائق التي عرفها المغرب مؤخرا يرجعها بعضهم لارتفاع درجات الحرارة والتقلبات المناخية وما يشبه ذلك”، مردفة في ذات القول، “لو كان ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران لاشتعلت الحرائق طيلة الصيف كل يوم في بيوتنا وبساتيننا وفي المرافق العامة والخاصة بكثير من المناطق”.

وأوضحت المتحدثة نفسها، أن “حرائق الغابات تقع بفعل فاعل ومسؤولية الدولة أن تسائل مافيا العقار وتحقق في هذه الأحداث وتكشف نتائج التحقيقات وترتب النتائج”.

وختمت العاصمي بالقول :”لقد تزامنت الحرائق في عدد من جهات المغرب وفي عدد من الغابات ما يؤكد الضرورة القصوى لملاحقة الموضوع بالتحقيقات الضرورية بدل تعليق مثل هذه الجرائم الخطيرة على المناخ ما يمكن أن يؤدي إلى التغطية على جرائم كبيرة اودت بحياة الناس وارزاقهم وبثروات المغرب والموضوع أوسع من أن تحيط به كلمة كهذه” اتقوا الله في بلادكم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button