المجتمع

الأمانة الإقليمية لحزب الزيتونة بمراكش تطرد محمد الحر وتجرده من كل مهامه الحزبية

في أول قرار تتخذه الأمانة الإقليمية لحزب جبهة القوى الديمقراطية بمراكش أسفي، إصدار بلاغ توصلت “كش بريس” بنسخة منه، يعلن من خلاله، تجميد عضوية محمد الحر من الحزب، وتجريده من صفة الأمين الإقليمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بمراكش .

ووفق بلاغ الأمانة الإقليمية للزيتونة، فقد تقرر، “عملا بمقتضيات النظامين الأساسي و الداخلي للحزب، وتماشيا مع جهود الحزب في تخليق الحياة العامة، وبناء على الحكم القضائي بإدانة المسمى محمد الحر بسنتين سجنا نافدا بسبب جرائم تمس بالمروءة والشرف، و المتعلقة بنهبه ل 15 مليار في 4 أيام، حتى أصبح موضوع الصحافة الوطنية و الدولية. بالإضافة إلى حكم قضائي آخر، أدانه ب 3 سنوات سجنا من أجل جنايات التزوير و الإختلاس و نهب المال العام في ما يسمى بفضيحة كازينو السعدي. و بالإجماع، تجميد عضوية المعني بالأمر من الحزب، و بالتالي تجريده من صفة الأمين الإقليمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بمراكش” .

وأخبر البلاغ نفسه الرأي العام “”أن محمد الحر لم تعد تربطه أية علاقة بجبهة القوى الديمقراطية، و بالتالي فقد الصفة التمثيلية للحزب. كما فقد الحق بالقيام بأي مهمة تنظيمية أو سياسية متعلقة بالحزب، و ليس من حقه، منذ نشر هذا البلاغ، استعمال خاتم يحمل اسم أو رمز الحزب.

مشيرا إلى أنه “سيتم الإخبار بهذا القرار السيد والي جهة مراكش آسفي، و الرفيق الأمين العام للحزب، والسيدة رئيسة المجلس الجماعي بمراكش، و السيد رئيس مجلس مقاطعة جيليز”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button