‏آخر المستجداتبقية العالم

مجلس مدينة فيرفييه البلجيكية يعلن رسميا عن قطع جميع العلاقات مع نظام الأبارتهايد الإسرائيلي

(كش بريس/خاص) ـ عبرت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، ( وهي أوسع ائتلاف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة المقاطعة (BDS)، عن ترحيبها بقرار مجلس مدينة فيرفييه البلجيكية قطع جميع العلاقات مع نظام الأبارتهايد الإسرائيلي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وأوضحت ذات الجهة، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على التويتر، يوم 31 ماي 2023، أنها تحيي مجموعات ومؤسسات المجتمع المدني البلجيكي، التي ناضلت من أجل إصدار هذا القرار. داعية جميع المدن في أنحاء العالم إلى الانضمام لهذا الحراك الملهم من أجل الحرية والعدالة والمساواة، وقوفا في وجه التواطؤ العالمي مع جرائم العدو الإسرائيلي ودعما للنضال الفلسطيني.
وأكدت اللجنة، على إنه بهذا الإعلان، تنظم فيرفييه إلى مدينة لييح البلجيكية، التي قررت الشهر الماضي قطع جميع العلاقات مع إسرائيل بسبب نظام الاستعمار والابارتهايد والاحتلال العسكري ضد الشعب الفلسطيني، مضيفة في ذات السياق، كما تنضم إلى أوسلو النرويجية التي أعلنت خلال أبريل المنصرم حظر استيراد سلع وخدمات الشركات التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في المستعمرات الإسرائيلية.
وكانت رئيسة بلدية برشلونة قد أعلنت تجميد العلاقات مع نظام الابارتهايد الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية التوأمة مع “تل أبيب”، كما أعلنت بيليم البرازيلية قبل أيام نفسها كمنظمة خالية من الابارتهايد الإسرائيلي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button