‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

تنسيق نقابي يدعو وزارة التربية الوطنية إلى تخصيص دعم استثنائي لأسر الأساتذة ضحايا الزلزال

طالب التنسيق النقابي (UMT-CDT-UGTM-FDT)، في إثر اجتماعه الأخير مع مسؤولي وزارة التربية الوطنية، بتخصيص دعم استثنائي لأسر الأساتذة ضحايا الزلزال، مؤكدة في السياق نفسه، على ضرورة اعتماد تحفيز إضافي لمختلف العاملين بالأوساط القروية والنائية.

وأوضحت النقابات الأربع، في بلاغ مشترك، توصلنا بنظير منه، إن وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى استعرض خلال لقاء اللجنة العليا الذي انعقد، أمس الأربعاء، عددا من المعطيات والتدابير المرتبطة بفاجعة الزلزال والإجراءات الاستعجالية التي قامت بها الوزارة لتأمين تمدرس التلاميذ المنحدرين من المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وأبرز التنسيق، أن لقاءها مع مسؤولي الوزارة افتتح بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال الذي عرفته بعض أقاليم المملكة ، من بينهم 09 شهداء الواجب الوطني من رجال ونساء التعليم.

‎وعبرت الهيئات النقابية، عن إشادتها بالتلاحم الوطني وروح التضامن من خلال المبادرات الرامية لدعم المتضررين من الزلزال والتي انخرط فيها مختلف مكونات المجتمع المغربي أفرادا ومؤسسات.

يذكر أن الوزارة الوصية قد أعلنت سابقا، أن 07 أساتذة توفوا جراء الزلزال، كما أن (04 أساتذة و03 أستاذات) ضمن ضحايا هذه الهزة الأرضية ببلادنا، علاوة على إصابة 39 من الأستاذات والأساتذة بإصابات متفاوتة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button