‏آخر المستجداتالمجتمع

الغلوسي: صرف مجلس جهة الداخلة واد الذهب مبلغ 475 مليار سنتيم يستدعي افتحاصا ماليا مستعجلا

(كش بريس/ خاص) ـ استغرب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، صرف مجلس جهة الداخلة واد الذهب مبلغ 475 مليار سنتيم، مستندا لتصريح منسوب لرئيس الجهة المذكورة السيد ينجا الخطاط .

وتساءل الغلوسي، إذا كان هذا التصريح صحيحا فإنه يطرح علامات استفهام كبيرة ، وهو التصريح الذي قيل بأنه خلف جدلا كبيرا حتى وسط المستشارين ، ذلك ان الجهة التي تتكون من إقليمين لا يظهر على واقعهما أثر هذا المبلغ سواء تعلق الأمر بالتعليم أو الصحة أو الخدمات العمومية والتشغيل حيث تفشت البطالة وسط الشباب خاصة.

وأضاف ذات المتحدث، إن المبلغ المذكور يعد مبلغا كبيرا وإذا ما تم ترشيده وتوظيفه بحكامة وشفافية فيما يخدم مصالح الساكنة، فإن ذلك سيساهم في إنجاز مجموعة من البرامج والمشاريع التنموية التي تجعل الجهة قطب جذب للإستثمار المنتج للدخل والثروة وهي جهة تتوفر على مؤهلات مهمة لتحقيق إقلاع تنموي.

ودعا رئيس الجمعية، الجهات الرقابية وخاصة المجلس الأعلى للحسابات كمؤسسة دستورية معنية بالرقابة على المال العام طبقا للفصل 147 من الدستور، إلى افتحاص شامل لمالية جهة الداخلة واد الذهب وتحديد أوجه ومجالات صرف الأموال العمومية المرصودة”، مؤكدا على “أنه لا يجب أن تبقى أية جهة بما فيها الجهات الواقعة في أقاليمنا الصحراوية بعيدة عن المقتضيات الدستورية وخاصة تلك المتعلقة بربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الفساد والريع”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button