‏آخر المستجدات‏المرأة وحقوق الانسان

منظمة نسائية حقوقية تطلق مشروع”براكا شباب ضد العنف”

في إطار برنامج فدرالية رابطة حقوق النساء بجهة مراكش-أسفي، وتحت شعار “‘براكا، شباب ضد العنف” تطلق هذه الأخيرة حملة تحسيسية وترافعية ضد كل أشكال العنف المبني على النوع، حيث تشارك الفنانة كوثر بودراجة المعروفة بانخراطها  في الدفاع عن قضية المرأة بصوتها في أغنية  تناهض كل أشكال العنف الذي تعاني منه النساء المغربيات.

و بهذه المناسبة تنظم فدرالية رابطة حقوق النساء بجهة مراكش-أسفي ندوة صحفية لإطلاق هذه الأغنية، و ذلك يوم الاثنين 7 مارس 2022 على الساعة الثالثة زوالا بتكنوبارك الدار البيضاء (Technopark).

ويقول بلاغ للفدرالية، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فإنه حسب دراسة أنجزتها المندوبية السامية للتخطيط، فإن أكثر من نصف النساء المغربيات تعرضن  لشكل من أشكال العنف سنة 2019. والفيدرالية وشركائها مقتنعين بأن التحسيس عبر الفن سيساهم في تغيير عقلية المواطنين والمواطنات و خصوصا فئة الشباب وجعلها مناهضة للعنف المبني على النوع.

وأورد المصدر نفسه تعريفا ب”مشروع ‘براكا، شباب ضد العنف’ جاء فيه:

“هو مشروع بشراكة مع أوكسفام المغرب، فيدرالية رابطة حقوق النساء جهة مراكش – آسفي، وجمعية غورارا للفنون والثقافة، وممول من طرف الإتحاد الأوروبي ويهدف إلى تقوية قدرات الجمعيات بجهة مراكش – آسفي في مجال التحسيس والترافع من أجل الدفاع عن قيم المساواة ومناهضة كل أشكال التمييز والعنف الذي يطال النساء”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button