‏آخر المستجداتالمجتمع

مهنيو سيارات الأجرة يرفضون التعايش مع ارتفاع أسعار المحروقات ويهددون بالنزول للشارع

الزيادات الصاروخية المهولة في أسعار المحروقات، اكتوى بنيرانها مهنيو سيارات الأجرة بمختلف أنواعها، الشيء الذي أعاد مطالب الإنصات إليهم من أجل إيقاف نزيف الاحتجاجات في القطاع.

وفي هذا الصدد، عبرت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، في بلاغ جديد لها اليوم السبت، عن قلقها الشديد إزاء هذه الزيادات، مشيرة إلى استعدادها لاتخاذ كافة الأشكال النضالية دفاعا عن المصالح المادية والمهنية لعموم المهنيين.

وقالت الهيئة النقابية، إن منحة دعم المهنيين بالإضافة لكونها هزيلة ولا ترقى حتى إلى الحد الأدنى من التطلعات، فقد أقصي منها جل المهنيين وخاصة أولئك الذين يؤدون فاتورة الزيادات، مؤكدة في الآن ذاته، على أن الزيادات الصاروخية وغير مسبوقة في أسعار المحروقات أفلست العديد منهم وفي غياب إجراء ات حكومية عملية وملموسة من شأنها الحد من هذه الزيادات.

وطالبت النقابة نفسها، بضرورة تفعيل الكازوال المهني، مبرزة أن هذا الإجراء، بات خيارا لا محيد عنه ويستوجب تفعيله في التو واللحظة لتفادي الأسواء, داعية الولاة والعمال إلى التنزيل السليم للدورية الوزارية 444، معتبرة أنها قد تشكل أرضية لقانون ينظم المهنة.

ودعا المكتب الوطني للنقابة إلى إحلال العدالة الجبائية، وتخفيض ضريبة الاستهلاك، والضريبة على القيمة المضافة، وإلغاء جزئي لها في هذه المرحلة الدقيقة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button