‏12 ‏جهة‏أخبار وطنية

ميراوي يفتتح المناظرة الجهوية الثالثة لبلورة المخطط الوطني لتسريع تحول المنظومة بوجدة

افتتح أمس الأحد بمجمع المعرفة، أشغال المناظرة الجهوية الثالثة لبلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030) بجهة الشرق وجدة، برآسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ومشاركة كل من السيد معاذ الجامعي، ورئيس مجلس الجهة، السيد عبد النبي بعوي، ورئيس جامعة محمد الأول – وجدة، السيد ياسين زغلول. بمجمع المعرفة.

ووفق ذلك، أكد عبد اللطيف ميراوي في كلمته الافتتاحية على أن تكريس نموذج جديد للجامعة المغربية يستدعي الاعتماد على أقطاب جامعية مندمجة، توفر إطارا متكاملا يضمن التحصيل الأكاديمي والعلمي وفق أعلى معايير الجودة، ويوفر الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية الكفيلة بإغناء تجربة الطالبة والطالب، وتمكينهم من المهارات الضرورية لتعزيز قدراتهم على الصمود أمام التغيرات المتسارعة لسوق الشغل.

وأضاف المسؤول الحكومي أن نموذج جامعة الغد يتطلب انفتاحا أكبرا لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على محيطها الجهوي والمحلي حيث أن إرساء شراكات من جيل جديد يعد خيارا استراتيجيا لا محيد عنه.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button