المجتمع‏المرأة وحقوق الانسان

نساء الجرار بأكادير: المطالبة بتحسين وضعيات المرأة في المجتمع ضرورة اجتماعية وسياسية

(أكادير/ من سعيد الشكراتي): تحت شعار “التنظيم النسائي الفعّال مدخل لتحقيق المناصفة السياسية”. جرى أمس السبت لقاء تواصلي لحزب الاصالة والمعاصرة بأكادير، حضرته فعاليات بامية إقليمية وجهوية، من مختلف المسؤوليات السياسية والجماعية والتنظيمية.

ودعت المداخلات إلى ضرورة إعمال التنظيم النسائي وهيكلته بما يوازي المهام الجديدة التي يضطلع بها الحزب جهويا ووطنيا،مؤكدين على أن العمل المنهجي هو السبيل الوحيد لانخراط المرأة المغربية، في صلب الرهانات الكبرى للتنمية. وإبلاغ صوتها ونيل حقها بطريقة فعالة وصريحة.

وإذا كانت المرأة المغربية قد اقتحمت كل الميادين وأبانت عن علو كعبها، يضيف المتدخلون، فلاشيء ترضى به غير المناصفة كجزاء لذلك كحق من حقوقها، وفق ما تنص عليه الوثائق القانونية والدستورية.

الحاضرات اللواتي شكلن عطر هذا اللقاء، كان لهن رأي آخر خارجا عن الهيكلة والتنظيم، وهو الاعتداد برسائل المرأة وتأسيسها على منظومة فعالة وموجهة، كحال رأيهن في قضايا مصيرية للمواطنين، من مثل غلاء الأسعار ، وأمراض النساء المزمنة، وشح سوق العمل بالنسبة للمرأة، والتعنيف المجتمعي الذي تعانيه، ووضعيات العديد منهن، كحالات الهشاشة الاجتماعية …إلخ.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button