‏آخر المستجداتبقية العالم

نسبة صادرات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا الجنوبية بلغت أكثر من 30 في المائة

قالت الجمعية الكورية للتجارة العالمية، إن نسبة السيارات الصديقة للبيئة بلغت أكثر من 30 في المائة من إجمالي صادارت كوريا الجنوبية من السيارات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، للمرة الأولى، بفضل الطلب القوي في الخارج وطرح موديلات جديدة من السيارات الكهربائية المحلية في السوق الأمريكية، وفقا لما أظهرته بيانات حول الصادرات، اليوم الاثنين.

ووفق بيان لذات الجمعية، فإن قيمة السيارات الصديقة للبيئة المصدرة بلغت 20,45 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى ماي من العام الجاري، مسجلة 30,3 في المائة من إجمالي صادرات السيارات.

وسجل المصدر ذاته أن هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها النسبة مستوى 30 في المائة، أي بزيادة بنسبة 8,7 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعزى القفزة بصورة كبيرة، يضيف البيان، إلى زيادة الطلب العالمي على السيارات الصديقة للبيئة، في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الدول لتحقيق حياد الكربون استجابه للتحذير العالمي وتغير المناخ.

من جهتها، أبرزت جميعة الشركات الكورية المصنعة للسيارات أن السيارات الصديقة للبيئة مثلت 24 في المائة من إجمالي السيارات الكورية الجنوبية المصدرة البالغ عددها 901,260 وحدة خلال الفترة من يناير حتى ماي، بزيادة 6,4 نقط مئوية مقارنة مع العام الماضي، لتتجاوز النسبة لأول مرة عتبة 20 في المائة.

ومن بين السيارات الكهربائية، يضيف المصدر، جاءت سيارات أيونيك 5 من هيونداي في المركز الأول بـ25,381 وحدة خلال الأشهر الخمسة الماضية وتلتها سيارة EV6 بـ25,052 وحدة.

وسجلت سيارة XM3 الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم من شركة “ريو كوريا” أعلى رقم بلغ 26,597 وحدة من السيارات الهيدروجينية، متبوعة بسيارات كونا الرياضية متعددة الاستخدامات بـ14,422 وحدة وسيارة نيرو من كيا بـ 13,078 وحدة، وفقا للبيانات.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button