‏آخر المستجداتالمجتمع

نقابة البيجيدي تعتبر مخرجات الحوار القطاعي للتعليم غير منصفة وتستنكر الاقتطاعات من أجور الأساتذة

(كش بريس/خاص)ـ عبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، عن تحذيرها، الحكومة والوزارة الوصية من سوء تنزيل مقتضيات الحوار القطاعي للتعليم، أو التماطل في تطبيق مخرجاته أو الانحراف عن منطق تصحيح اختلالات النظام الأساسي المنسوخ.

وأوردت الدراع النقابي للبيجيدي، في بيان توصلنا بنظير منه، أن مجلسها الوطني يستنكر الاقتطاعات غير القانونية المتتالية التي طالت أجور عموم الأسرة التعليمية، داعية إلى تصحيح هذا المسار عاجلا. معتبرة أن مخرجات الحوار القطاعي، رغم أنها أسفرت عن بعض المكتسبات المهمة، فإنها لم تحقق الانصاف المطلوب لمجموعة من الملفات العالقة، وكرست التمايز بين مكونات المنظومة التربوية، خاصة على مستوى أساتذة التعليم الابتدائي، أساتذة الثانوي الاعدادي، أساتذة الثانوي التأهيلي، المقصيين من خارج السلم، أساتذة الزنزانة 10، الأساتذة حاملي الشهادات، وغيرها من الملفات.

وشددت النقابة نفسها، على أهمية إنصاف هيئة التدريس بمختلف فئاتها خاصة على مستوى مراجعة ساعات العمل، وتعميم التعويضات وتحسين ظروف العمل، استجابة لنضالاتها البطولية غير المسبوقة، مطالبة ببذل المزيد من الجهد لإدماج أساتذة وأطر التعاقد في إطار الوظيفة العمومية، على اعتبار أن مخرجات الحوار والاتفاق الموقع لم يحقق هذا الادماج الفعلي والمطلوب لهذه الفئة. داعية جميع مناضليها ومناضلاتها إلى تنظيم مبادرات الدعم والمواكبة للتلاميذ والتلميذات، بعد استقرار الأوضاع بالمؤسسات التعليمية وإنصاف الشغيلة التعليمية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button