‏آخر المستجداتالمجتمع

وزارة الانتقال الرقمي تكذب خبر اقتناء سيارات بملايين الدراهم .. وهذا ردها

(كش بريس/خاص) ـ كذبت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن اقتناء الوزارة لسيارتين فاخرتين، تبلغ إحداهما ما قيمته 248 مليون سنتيم وتبلغ قيمة الأخرى 127 مليون سنتيم، من المال العام.

واعتبر بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، الأخبار المنشورة زائفة وعارية من الصحة، وأوضح أن “الأمر يتعلق بطلب عروض مفتوح تم نشره على بوابة الصفقات العمومية يحمل رقم 4/24/MTNRA.

وأكد المصذر نفسه، على أن “إعداد طلب العروض تم بعد توصل مصالح هذه الإدارة بإرسالية من طرف الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك تدعو الوزارة إلى تجديد حظيرة سياراتها التي تعدى عمرها 10 سنوات والتي ينبغي إخضاعها لمسطرة المتلاشيات؛ ويتعلق الأمر بما مجموعه 12 سيارة”.

وأفاد بلاغ الوزارة أن “طلب العروض هذا يهم اقتناء سيارتين من الفئة 1 نوع ‘برلين’ تبلغ قيمتهما 1.057.800 درهم، و5 سيارات من الفئة 2 من نوع برلين بقيمة 1.273.104 دراهم، و10 سيارات من النوع الهجين وقيمتها الإجمالية 2.479.908 دراهم”. مشيرا إلى أن “طلب العروض يأتي في إطار تجديد حظيرة سيارات الوزارة نظرا لتقادم هذه الأخيرة وما يتطلبه ذلك من تكاليف وصيانة، إضافة إلى الاستجابة إلى الاحتياجات الجديدة للوزارة في هذا المجال”، لافتا إلى أن “عدد المديريات التابعة لهذه الوزارة عرف ارتفاعا، لتنتقل من 5 إلى 08 مديريات ومديرية عامة؛ وذلك نظرا للتغييرات التي طرأت على الهيكل التنظيمي للوزارة، وتوسيع اختصاصاتها لتشمل الانتقال الرقمي وتنمية استعمال اللغة الأمازيغية، إلى جانب المهام التي كانت تضطلع بها في مجال إصلاح الإدارة”.

وعبرت الوزارة عن استغرابها الإصرار على نشر معلومات زائفة، مبرزة أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ المتابعات القانونية اللازمة للتصدي لهذا النوع من الادعاءات والأخبار الكاذبة التي من شأنها تضليل الرأي العام”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button