‏آخر المستجداتبقية العالم

قنصلية السينغال بالداخلة تشرف على ترحيل 191 مهاجرا سنغاليا غير نظامي

(كش بريس/خاص) ـ أوردت وكالة الأنباء السنغالية (APS)، أن قنصلية السينغال في مدينة الداخلة بالمملكة المغربية، قد قررت ترحيل 191 مهاجرا سنغاليا، اليوم الأحد، بعد محاولتهم الهجرة بطريقة غير نظامية صوب الضفة الأوروبية.

وأكد المصدر نفسه، على أن المرشحين السنغاليين للهجرة السرية، الذين تم إيوائهم بمركز للاستقبال والإقامة بمدينة الداخلة، غادروا الأراضي المغربية اليوم الأحد، على الساعة العاشرة صباحا، فيما يُتوقع أن يصلوا إلى مدينة سانت لويس على الساحل الشمالي الغربي للسنغال في وقت متأخر من صباح غد الاثنين.

وكانت البحرية الملكية المغربية، قد قامت أمس السبت، بإنقاذ 71 مهاجرا سنغاليا كانوا على متن زورق قادم من مدينة سانت لويس وإنزالهم بميناء الداخلة العسكري، 17 منهم، من ضمنهم امرأة، نُقلوا إلى المستشفى الجهوي بالداخلة لتلقي العلاجات الضرورية.
وأبرزت مصادر متطابقة، أن السلطات السينغالية شرعت منذ الأربعاء المنصرم في إعادة أكثر من 477 مرشحا للهجرة غير النظامية إلى بلادهم، فيما كانت حكومة دكار قد أعربت، الخميس الماضي، على لسان أنيت سيك، الوزيرة المكلفة بالسنغاليين في الخارج، عن “شكرها للمملكة المغربية لتعاونها في عملية ترحيل خمسينا مهاجرا سنغاليا، إضافة إلى تكفلها بالجرحى”

‏مقالات ذات صلة

Back to top button