قضايا العدالة

الشرطة القضائية بالرباط تستمع للغلوسي وفق الشكاية بشبهة افتراض استعمال الأموال في انتخاتبات 8 شتنبر

قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، استمعت إليه بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالعاصمة، وذلك على خلفية شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام الموجهة في وقت سابق إلى رئاسة النيابة العامة.

وأضوح الغلوسي، أن الأمر “يتعلق بموضوع الشكاية بشبهة افتراض استعمال الأموال في إنتخابات 8 شتنبر 2021، حيث سبق لبعض زعماء الأحزاب السياسية أن تحدث عبر تصريحات صحفية عن الاستعمال الواسع للمال والفساد في الإنتخابات المذكورة، وضمنهم رئيس الحكومة السابق السيد سعد الدين العثماني. والذي سبق له أن صرح ضمن تصريح شهير بالعبارة التالية “الفلوس كتنزل بحال الشتا”.

وأكد الحقوقي الغلوسي، على أنه “انطلاقا من دورنا الحقوقي كجمعية مدنية مناهضة للفساد والرشوة ونهب المال العام، وتسعى إلى تخليق الحياة العامة وربط المسوؤلية بالمحاسبة، فإننا تقدمنا بالتبليغ عن تلك المخالفات والتجاوزات التي تم الحديث عنها من طرف مسوؤلين سياسيين خلال محطة الإنتخابات”.

وجدير بالذكر أن مدونة الإنتخابات تعاقب على مثل هذه التجاوزات حيث تصل العقوبة إلى خمس سنوات حبس وغرامة مالية

ولم يفت الغلوسي، تجديد الجمعية مطالبتها “بالإستماع إلى المسوؤلين السياسين، الذين تحدثوا وبلغة واضحة عن الإستعمال المفضوح للأموال في الإنتخابات، وترتيب الجزاءات القانونية تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button