‏آخر المستجداتبقية العالم

مهندس التطبيع بين المغرب وإسرائيل جاريد كوشنر يدعو إلى التطهير العرقي ونقل سكان غزة إلى النقب

(كش بريس/ خاص) ـ دعا جاريد كوشنر، صهر الرئيس السابق دونالد ترامب، إسرائيل إلى نقل المدنيين الفلسطينيين إلى صحراء النقب في الجنوب، بعد إنهاء الحرب. ما عرضه لانتقادات حادة وصف فيها العقارات المطلة على الواجهة البحرية في قطاع غزة بأنها “ذات قيمة”.

وأفادت المجلة الأمريكية الصادرة من واشنطن “بوليتيكو”، أن كوشنير كان يخاطب خلال فعالية أقيمت في 8 مارس في جامعة هارفارد ، قد قال إن “ممتلكات الواجهة البحرية في غزة يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة… إذا ركز الناس على بناء سبل العيش”. مؤكدا على “أنه وضع مؤسف إلى حد ما هناك، ولكن من وجهة نظر إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس ثم تنظيف الأمر”. ثم أضاف أنه يتعين على إسرائيل نقل المدنيين الفلسطينيين إلى صحراء النقب في الجنوب.

وعلى الرغم من عدم وجود أي خبرة له في السياسة الخارجية، عمل كوشنر كمبعوث رئاسي غير رسمي لدول الشرق الأوسط خلال رئاسة والد زوجته. لقد بنى علاقة وثيقة مع السعودية ، وساعد في التوسط في اتفاقيات إبراهيم، وأصبح الشخص الرئيسي في إدارة ترامب في اتفاقيات التطبيع مع بعض الدول العربية.

يذكر أن جاريد كوشنير هو المهندس الفعلي لتطبيع المغرب مع إسرائيل في إطار اتفاق ابراهام، الذي جرى بين في 10 من ديسمبر 2020 بوساطة أمريكية، لتصبح المملكة سادس دولة عربية تطبع مع إسرائيل بعد مصر (1979) والأردن (1994) والإمارات (2020) والبحرين (2020) والسودان (2020).

‏مقالات ذات صلة

Back to top button