‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

إطلاق عملية لتقديم المساعدة والدعم للساكنة المتضررة جراء الزلزال بالحوز

(كش بريس/الحوز) صور لاماب ـ على أعتاب حلول فصل الشتاء القارس، وانخفاض درجات الحرارة وكذا سوء الأحوال الجوية التي شهدتها منطقة الحوز، مؤخرا. أشرفت السلطات المحلية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس السبت على إطلاق عملية واسعة موجهة لحماية ساكنة الجماعة الترابية مولاي إبراهيم التابعة للإقليم.

وحسب قصاصة خبرية نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (لاماب)، فإن هذه العملية تشمل كافة الجماعات التي تضررت بشكل كبير من زلزال 8 شتنبر على مستوى إقليم الحوز.

وتهم هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تقديم المساعدة والدعم للساكنة المتضررة جراء الزلزال، العديد من الأنشطة والإجراءات الهادفة إلى التخفيف من معاناة الأشخاص المستفيدين وتمكينهم من استقبال فصل الشتاء في أفضل الظروف.

وتعكس هذه العملية أيضا المقاربة التي يؤكد عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتعمل السلطات المختصة على تفعيلها، من أجل تعزيز سياسة حقيقية للقرب من المواطنين تقوم على النجاعة والسرعة والانصات لحاجياتهم وانتظاراتهم وخاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وبالجماعة القروية مولاي إبراهيم، تم أيضا توزيع وبناء خيام مقاومة للأمطار لفائدة الساكنة المعنية وكذا وحدات صحية مجهزة، فضلا عن إحداث مسجد متنقل.

كما تم ربط الموقع الذي يحتضن الساكنة المتضررة بالشبكة الكهربائية، إلى جانب تهيئة شبكة قنوات من أجل تصريف مياه الأمطار بعيدا عن الخيام المشيدة.

وبنفس المناسبة، قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتوزيع مواد غذائية لفائدة الساكنة المعنية.

وفي تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد العديد من المستفيدين من هذه العملية الإنسانية والتضامنية بالجهود الحثيثة المستمرة والمتواصلة التي تقوم بها السلطات المحلية وكافة المتدخلين من أجل تقديم الدعم لهم وذلك منذ الساعات الأولى التي أعقبت حدوث هذه الكارثة الطبيعية.

وعبروا في نفس السياق، عن تفاؤلهم وأملهم في مستقبل واعد بفضل التعبئة المتواصلة والنموذجية للقوى الحية وكافة مكونات الأمة تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما عبروا عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية السامية التي يوليها جلالته لهم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button