‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

موقع أمريكي متخصص يصنف مطار مراكش المنارة في الرتبة الرابعة عالميا

 أعلن موقع “AeroXplorer” الأمريكي، المتخصص في أخبار وصناعة الطيران، عن تصنيفه مطار مراكش المنارة الدولي في الرتبة الرابعة عالميا ضمن أكثر خمسة مطارات تميزا في العالم من حيث التصميم.

وقال الموقع أن “غالبية المطارات في العالم تبنى على أساس معايير جمالية غير أن بعضها متميز من حيث التصميم، وهو ما من شأنه جذب اهتمام وسائل الإعلام لهذه المطارات، وبالتالي زيادة حركة المرور عبرها”، مشيرا إلى أن “مطار مراكش المنارة الدولي يتميز بتصميم فريد من نوعه، حيث يضم عناصر مستمدة أساسا من الثقافة العربية والمغربية بشكل مبتكر، على غرار القطع التي تزين سقف المطار، إضافة إلى نوافذه المثلثة المبتكرة بتصاميم مستمدة من الثقافة المحلية للمملكة”.

وحضي مطار “شانغي” بسنغافورة بتصدر القائمة التي نشرها الموقع المتخصص، بينما تم تصنيف مطار “بكين داشينغ الدولي” الصيني في الرتبة الثانية، متبوعا بمطار “كاراسكو مونتيفيديو” في الأوروغواي، في حين حصد مطار “دنفر الدولي” في ولاية كولورادو الأمريكية الرتبة الخامسة الأخيرة ضمن القائمة ذاتها.

يذكر أن مطار المنارة الدولي تم إحداثه سنة 1971، قبل أن يعرف توسيع وتجديد محطاته سنتي 2005 و2008. كما أشرف العاهل المغربي سنة 2016 على تدشين المحطة الجديدة للمطار باستثمار إجمالي بلغ أكثر من 1,2 مليار درهم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button