‏آخر المستجداتالمجتمع

مجلس جماعة مراكش يصادق على 27 نقطة برسم دورة فبراير23

(كش بريس/خاص) ـ انتهت أشغال المجلس الجماعي لمدينة مراكش، في دورته العادية برسم شهر فبراير 2023، برئاسة السيدة رئيسة المجلس الجماعي للمدينة، بعد أن انعقدت هذه الدورة في جلستين، يومي 07 و21 فبراير الجاري.

وحسب بلاغ للمجلس، توصلنا بنظير منه، فإن جدول أعمال الدورة تضمن 27 نقطة، منها 15 في الجلسة الأولى، و12 في الجلسة الثانية، حيث تمت مناقشتها والمصادقة على قراراتها، ومن بينها العديد من اتفاقيات الشراكة المهمّة أبرزها:

  • اتفاقيتين للشراكة بين الجماعة ووزارة الثقافة والشباب والتواصل، تتعلق الأولى بإحداث وتجهيز 5 دور للحضانة بالمدينة، والثانية بتدبير وتسيير المكتبة والمعهد الموسيقى المتواجدين بفضاء قطب المواطن بالمحاميد.
  • اتفاقية شراكة لتأهيل دوار كًنون، وأخرى لإنجاز وتمويل برنامج إعادة إسكان دوار الزمراني.
  • اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع جهوية مهيكلة، ويتعلق الأمر بمشروع القطب الفلاحي، ومشروع سوق الجملة من الجيل الجديد.
  • اتفاقية شراكة من أجل المحافظة على منتزه الزيتون غابة الشباب بمراكش
  • اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز المشاريع المرتبطة بأنظمة المراقبة بالكاميرات في الفضاء العام وصيانتها.
    هذا إلى جانب البث في قبول هبة ممنوحة من طرف جهة مراكش لفائدة الجماعة، وهي عبارة عن حافلة ستخصص للنقل المدرسي بمقاطعة النخيل؛ ووضع قرار تنظيمي يتعلق بالإشهار المتنقل، سواء بواسطة سيارات الخواص أو الحافلات والعربات والدراجات داخل المجال الترابي للجماعة؛ وتعديل القرار التنظيمي الجماعي المتعلق بإحداث فرقة المراقبين بزي رسمي وتحديد مهامهم في مجال الشرطة الادارية؛ وتنظيم وتحديد اختصاصات إدارة جماعة مراكش في شكلها المعدل بثمانية أقسام وخمسة وعشرين مصلحة.

كما تم خلال هذه الدورة عرض حصيلة عمل المجلس الجماعي ما بين الدورتين، وإحاطة المجلس علما بتقارير ممثليه لدى الهيئات التداولية والاستشارية الخاضعة للقانون العام، وملخص تقارير تدبير مجالس المقاطعات.

في حين تم تأجيل نقطتين إلى دورة لاحقة لعدم جاهزيتهما، ويتعلق الأمر بالنقطة 24: إطلاع المجلس الجماعي على بيان حصر النتيجة العامة لميزانية جماعة مراكش برسم سنة 2022، وبرمجة فائضها الحقيقي؛ والنقطة 25: تعيين 3 منتدبين عن جماعة مراكش في المجلس الادري لشركة التنمية المحلية “مراكش بهجة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button